الجمعة، 4 أكتوبر، 2013

بلاغ الوزارة في شأن مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

بواسطة : tifawt بتاريخ : الجمعة, أكتوبر 04, 2013
 تعلن وزارة التربية الوطنية أن مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين التي جرت يومي 27 و28 شتنبر 2013 مرت في ظروف جد إيجابية.


وقد بلغ العدد النهائي للترشيحات 180785 مترشحة ومترشح ، بعد أن تم الأخذ بعين الاعتبار لائحة إضافية خاصة بالمترشحات والمترشحين الذين لم يتمكنوا من إتمام مسطرة المصادقة على بطاقة الترشيح الإلكترونية ، غير أن عدد الذين اجتازوا المباراة لم يتجاوز 137699 مترشحة ومترشح، حيث تخلف عن الحضور 41817 مترشحة ومترشح، ولم يواصل 1269 إجراء كل مواد الاختبارات الكتابية.
كما تعلن الوزارة :


تعلن وزارة التربية الوطنية أنها اتخذت التدابير التالية لضمان تكافؤ الفرص بين كافة المترشحات والمترشحين لمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين:
  • تجميع جميع أوراق الاختبارات الكتابية الخاصة بـ 137699 مترشحا ومترشحة بالمركز الوطني للتقويم والامتحانات، بعد إخضاعها لعملية الترقيم السري.
  • توزيع الأوراق على مراكز التصحيح المحدثة على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بطريقة تضمن أن لا تتم عملية التصحيح بنفس مركز الامتحان الذي ينتمي إليه المترشحون.
  • عقد اجتماع مركزي يومي الأربعاء والخميس 2 و3 أكتوبر 2013 بحضور جميع منسقي لجن التصحيح على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وأعضاء اللجن الوطنية للمباراة ، من أجل تقاسم وضبط مساطر التصحيح.

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |