الجمعة، 10 يناير، 2014

قروض مجانية لموظفي العدل من اجل اقتناء السكن

بواسطة : tifawt بتاريخ : الجمعة, يناير 10, 2014
قررت المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل منح منخر طيها قروضا بدون فائدة ومنحا مجانية للراغبين في اقتناء سكن رئيسي، وذلك وفق معايير مضبوطة..
 

و جاء في بلاغ صدر عقب مصادقة مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل على ميزانية المؤسسة لسنة 2014، انه تم تخصيص غلاف مالي يناهز 53 مليون درهما لقروض السكن، كما تم رصد غلاف مالي بمبلغ 6 ملايين درهم كمنحة لفائدة المنخرطين الراغبين في اقتناء سكن رئيسي..
و تعتبر خدمات السكن، يقول ذات البلاغ، من أبرز هذه الخدمات حيث ستعمل المؤسسة على منح منخر طيها قروضا بدون فائدة ومنحا مجانية للراغبين في اقتناء سكن رئيسي، وذلك وفق معايير مضبوطة، حيث تم تخصيص غلاف مالي يناهز 53 مليون درهما لقروض السكن، كما تم رصد غلاف مالي بمبلغ 6 ملايين درهم كمنحة لفائدة المنخرطين الراغبين في اقتناء سكن رئيسي.
كما خصصت المؤسسة غلافا ماليا يناهز 25 مليون درهما للتغطية الصحية التكميلية والإسعاف والنقل الطبي المجاني، و3 ملايين درهم للمساعدة الطبية، والقروض الطبية.
إلى ذلك خصصت المؤسسة ميزانية تناهز 7.3 مليون درهم لاقتناء حافلات النقل الجماعي المجاني، مع استمرار خدمة دعم المجال التربوي والتعليمي لفائدة المنخرطين بدءا بدور الحضانة ورياض الأطفال والدخول المدرسي وصولا إلى منحة المتفوقين في الباكالوريا.
و صادق مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة على جدول الأثمنة المتعلقة بالإقامة بمركبات الاصطياف والاستجمام التابعة للمؤسسة، وكذا الأثمنة الخاصة بالوجبات في المطاعم الموجودة بهذه المركبات، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس يوم الاثنين 30 دجنبر 2013 بالرباط، برئاسة وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |