السبت، 1 فبراير، 2014

العثماني يطالب وزارة الداخلية بالتصدي لاحتجاجات التلاميذ على برنامج "مسار"

بواسطة : tifawt بتاريخ : السبت, فبراير 01, 2014
طالب البرلماني محمد العثماني وزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتها في المسيرات التي ينظمها بعض التلاميذ احتجاجا على برنامج "مسار". على اعتبار أن تلاميذ منطقة وجدة مثلا وصلوا في احتجاجاتهم حد اقتحام النيابة وثانويات مجاورة وأخرجوا منها تلاميذ آخرين من أجل الاحتجاج دون أن تحرك السلطات الأمنية ساكنا ولم تعترض طريق المحتجين في مسيرات غير مرخصة.



وتساءل العثماني عمن يحرك هؤلاء التلاميذ بعدما راجت بينهم أخبار زائفة وخاطئة عن برنامج مسار الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية، على اعتبار أن البرنامج يخدم مصلحة التلاميذ ويضيق الخناق على الأساتذة منعدمي الضمير في اتجاه لا يتيح لهم فرصة التلاعب بنقاط التلاميذ، كما كان يفعل الكثير منهم، يقول البرلماني الذي يشتغل أستاذا.

وأوضح العثماني في تصريح فيديو مع موقع فريق العدالة والتنمية أن الذي حرك التلاميذ سوق لهم معلومة مفادها أن المراقبة المستمرة التي يجريها التلاميذ ومشاركتهم داخل الأقسام لا تحتسب في نقط التلميذ، في حين أن البرنامج يسعى إلى العكس من ذلك تماما، مفيدا أنه (البرنامج) يفرض على الأساتذة أن يدخلوا نقط التلاميذ في برنامج خاص مباشرة بعد الانتهاء من التصحيح، الأمر الذي يمكن التلاميذ وآباءهم من الاطلاع على النقط مباشرة عبر الانترنيت.

واعتبر برلماني العدالة والتنمية العضو بلجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب أن برنامج مسار مهم ويخدم مصلحة التلاميذ والمنظومة التربوية على السواء.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |