الأحد، 9 فبراير، 2014

السحيمي: أساتذة مشاركون في مباراة الترقية تحايلت عليهم الوزارة

بواسطة : tifawt بتاريخ : الأحد, فبراير 09, 2014
قال عبد الوهاب السحيمي المنسق الوطني للأساتذة المجازين في تصريح لموقع “أخبركم” أن التنسيقية ستعمل على مقاطعة مباراة الترقية التي أعلنت عنها مؤخرا وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عن طريق “إقناع الأساتذة والأستاذات وليس بمنع الاساتذة بالقوة”.

في السياق ذاته، أضاف المنسق الوطني أن مجموعة من الأساتذة الذين تقدموا بطلباتهم للمشاركة في المباراة، قرروا سحب ملفاتهم من الوزارة لأنهم اكتشفوا أنهم تعرضوا ل “التحايل” من طرف مصالح الوزارة، عندما شرح لهم أعضاء من التنسيقية ما وصفه ب “مخاطر الإقبال على هذه المصيدة”.

والغريب في الأمر، وفقا لنفس المصدر، أن الوزارة رفضت السماح لهم بسحب ملفاتهم. وبخصوص عدد الأساتذة الذين سيشاركون في المباراة، قال عبد الوهاب السحيمي أن ” عدد الذين وضعوا ملفاتهم لاجتياز هذه المباراة ضئيل جدا” مؤكدا في الآن ذاته أن “الوزارة متورطة جدا و متخبطة في التعاطي مع هذا الملف، لأنه لم يكن إقبال على هذه البضاعة (المباراة) و هي الآن محتارة لأنها تعي أن الأساتذة المرابطون لن يبرحوا الرباط رغم مرور هذه المباراة”.

والجدير ذكره أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من مرسوم الترقية بالشهادة، أصدرت مؤخرا بلاغا عبرت فيه عن مقاطعتها لمباراة الترقية لمجموعة من الأسباب، أهمها اعتماد الوزارة مبدأ الكوطا فيما يتعلق بعدد المناصب المتباري حولها.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |