الأربعاء، 9 يوليو، 2014

لهده الأسباب يجب أن تسحب مذكرة مباراة الالتحاق بمراكز التكوين في مسلك الادارة التربوية

بواسطة : tifawt بتاريخ : الأربعاء, يوليو 09, 2014
لهده الأسباب يجب أن تسحب مذكرة مباراة الالتحاق بمراكز التكوين في مسلك الادارة التربوية وتلغى مباراتها السيد الوزير .


 السبب الاول : نهج الوزارة سياسة التمرير واستغلال فترة صدورها العشرة الايام الاخيرة من السنة الدراسية التي تتزامن مع اجراءات اختتام الموسم الدراسي وانشغال كل موظفي القطاع باجراءات انهاء الموسم الحالي والاعداد للموسم القادم

السبب الثاني : المصير المجهول لخريجي هدا المركز فلا مهام وضحت ولا اماكن تعيين حددت

السبب الثالث : شروط المشاركة : شرط الأقدمية العامة الذي قلص من 10 سنوات إلى 4 سنوات شرط السلم العاشر الدي سيحرم خريجي السلم التاسع الدين كانوا يملكون حق المشاركة في حركة اسناد المناصب الادارية باقدمية 10 سنوات . شرط الاجازة الدي قضى على امل العديد من اساتدة التعليم الابتدائي واساتدة وحراس عامين التعليم الاعدادي الدين التحقوا لسلك التعليم بالبكالوريا او شهادة الدراسات الجامعية .

السبب الرابع : تعقيد ملف المشاركة: سيرة داتية –مطبوع تزكية –مطبوع ترخيص –رسالة تحفيزية – وثائق تثبث احقية المرشح في المشاركة

السبب الخامس : كثرة التاشيرات : تاشيرة المدير –تاشيرة النائب –تاشيرة مدير الاكاديمية .

السبب السادس : تكليف المترشح بنقل ملف مشاركته بين مختلف المصالح ووضعه بنفسه بمركز التكوين

السبب السابع :كل هده والاجراءات المعقدة يجب ان تتم في اجل قد لا يتجاوز 3 ايام بالنسبة لبعض العاملين بنيابات لم تتوصل بالمدكرة العجيبة الا يوم 08 او 09 يوليوز مع ا ن اخر اجل لوضع الملف بالمركز هو 11 يوليوز .

السبب الثامن :شح عدد المناصب الدي حددت في 110 بمختلف انحاء المملكة بمعدل 1.2 لكل نيابة و7.2 لكل أكاديمية.

السبب التاسع : الزمن القياسي الدي ستدرس فيه لجان قلة عشرات الالاف من الوثائق المكونة لملفات الالاف المرشحين والتي لن تتجاوز 5 ايام من 11 يوليوز الى 19 يوليوز مع خصم ثلاث أيام لاخبار المقبولين 440 لاجتياز المباراة..

إليكم وضعيتان توضحان الضرب بمبدا تكافؤ الفرص بين المواطنين ونهج سياسة الإقصاء المقصود لوزارة االربية الوطنية لفئة عريضة من العاملين بالقطاع :

الوضعية الاولى : لترشيح استاد(ة) يعمل باحدى المؤسسات النائية التابعة لنيابة كرسيف مثلا يجب عليه ان يهيء ملف ترشيحه في يوم ثم يسلمه لمدير المؤسسة للحصول على تاشيرة اولى في يوم ثان ثم يلتحق في اليوم التالث ركوبا الى مقر النيابة بكرسيف ليحصل على تاشيرة النائب الاقليمي ثم يسافر في يومه الرابع الى مدينة الحسيمة للحصول على تاشيرة مدير الاكاديمية بقطع مسافة 520 كلم دهابا وايابا ثم يسافر في يومه الخامس الى مدينة وجدة التي تبعد عن كرسيف ب 320 كلم دهابا وايابا ا ليودع ملف ترشيحه بالمركز المنشود لنحسب كم ستكلف عملية الترشيح هده ماديا ومعنويا : قطع ما يقارب 1000كلم في المجموع بكلفة ما يقارب 400 درهما مصاريف التغدية خارج البيت التي قد تصل ل300 درهم اي بمعدل 60 درهما لليوم الواحد المجموع 700 درهم بالاضافة الى مشاق السفر في شهر الصيام و غيابه عن أبناءه لما يقارب الاسبوع ..

الوضعية الثانية : لترشيح استاد يعمل بالمدار الحضري بوجدة قد تستغرق هده العملية يوما واحدا دون الحاجة إلى سفر أو تكاليف إضافية او هجر لعائلته . حلل وناقش ان مثالي كرسيف ووجدة ينطبقان على عدة مناطق بالمغرب (كية اللي جات فيه) ان التعامل مثل هده المذكرات يبين على ان العاملين بالقطاع أصبحوا يساقون كالقطيع وان كلاب النقابات سيرمى اليهم بحصة من هده الناصب كعظام ينهشونها مقابل صمتهم . وان لوائح 110 خريجي هدا المركز قد حددت اسماؤها قبل صدور هده المدكرة .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |