الاثنين، 7 يوليو، 2014

مهزلة فضائح الحركة الانتقالية لهذا الموسم

بواسطة : tifawt بتاريخ : الاثنين, يوليو 07, 2014
فضيحة الموسم بامتياز تلك المتعلقة بانتقال أستاذة من نيابة تيزنيت تعمل بمجموعة مدارس أحمد شوقي بجماعة تزروالت إلى نيابة انزكان، و ذلك بعد استفادتها من حق الالتحاق بزوجها الذي يعمل بنيابة سيدي إفني غير بعيد عنها و ليس بانزكان، و الذي يبعد مقر عمله عن مقر عمل زوجته الحالي بضعف المسافة السابقة 6 مرات، و ذلك على أمل أن يلتحق بها زوجها السنة القادمة ضمن حق “الالتحاق بالزوجة” الذي يلي في أسبقيته حق زوجته في الالتحاق به ! 

 فضيحة أخرى تمثلت في تمتيع بعض المحظوظين بنقاط إضافية لم تنص عليها المذكرة الإطار، كحالة أستاذ بالثانوي انتقل من السمارة إلى مراكش بنقاط إضافية عن بقية زملائه الذين شاركهم التكوين بنفس المركز! فيما سُجل بنفس القطاع انتقال أستاذة لمادة الاعلاميات بنيابة اشتوكة إلى مؤسسة بتيكيوين لا تتضمن هذه المادة ضمن استعمالات زمنها المدرسي!

 و حالات أخرى من التلاعب بمعطيات المستفيدين توصلت بها هبة بريس لا زالت قيد التأكد من صحتها، تضمنت إدراج صفة “انتقال بتبادل” غير صحيح، و حالات التحاق بالزوجة غير العاملة. فضيحة أخرى أكثر دويا تتعلق بانتقال أستاذة “شبح” لمادة الفيزياء و الكيمياء تعمل بنيابة الحسيمة، لم يسبق لها أن وطأت قدماها مؤسسة تعليمية، حيث أكد من يفترض فيهم أن يكونوا زملاءها في العمل أنهم لا يعرفون عن هذه الستاذة شيئا، فيما قالت مصادر أخرى حسب جريدة البديل أنها تنتسب إلى حزب نافذ، و أن نائب الحسيمة بدوره هو ابن عم القيادي في الأصالة و المعاصرة عزيز بنعزوز !!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |