الجمعة، 12 سبتمبر، 2014

خلیة إرھابیة یتزعمھا أستاذ بالتعلیم الإبتدائي تم تفكيكها

بواسطة : tifawt بتاريخ : الجمعة, سبتمبر 12, 2014
في إطار المجھودات المتواصلة التي تبذلھا الأجھزة الأمنیة لدرء الخطر الإرھابي، تمكنت الفرقة الوطنیة للشرطة القضائیة، على ضوء معلومات دقیقة وفرتھا المدیریة العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكیك خلیة إرھابیة یتزعمھا أستاذ بالتعلیم الابتدائي، ینشط أعضاؤھا بكل من فاس، اوطاط الحاج وزایو، في مجال تجنید مقاتلین مغاربة قصد الالتحاق بتنظیم ”داعش“ بسوریا والعراق. 

وحسب بلاغ وزارة الدخلیة ، فقد تبین من خلال تتبع أنشطة ھذه الخلیة أنھا عملت على تجنید وإرسال العدید من المغاربة للقتال تحت لواء ”داعش“ بكل من سوریا والعراق، وذلك بتنسیق مع قادتھا المیدانیین، من بینھم معتقل سابق في قضایا الإرھاب یعد عضوا بارزا بما یسمى ”المحكمة الشرعیة“ لھذا التنظیم الإرھابي والتي تصدر أحكاما ھمجیة باسم ”أبوبكر البغدادي“ في حق المخالفین لنھجه.

وأضاف البلاغ ”أن التحریات أكدت تورط أفراد ھذه الخلیة في التخطیط، انطلاقا من ھذه البؤرة، لتنفیذ ھجمات إرھابیة تستھدف مواقع حساسة بالمملكة المغربیة، حیث تلقوا في ھذا الإطار تعلیمات تقضي بالإلتزام بقواعد العمل السري واستعمال ھویات مزورة، بھدف إنجاح مخططھم الإجرامي“.

 ھذا وذكر مصدر،أنھ سیتم تقدیم المشتبھ فیھم السبعة الموقوفین في ھذه العملیة أمام العدالة فور انتھاء البحث الذي یجرى تحت إشراف النیابة العامة المختصة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |