السبت، 11 أكتوبر، 2014

برنامج «مسار» يعفي أولیاء التلامیذ من التنقل لإثبات تمدرس أطفالھم

بواسطة : tifawt بتاريخ : السبت, أكتوبر 11, 2014
جرى بالرباط صباح الیوم الجمعة 10 اكتوبر 2014 التوقیع على اتفاقیتي إطار للشراكة بین وزارة التربیة الوطنیة والتكوین المھني من جھة وكل من والصندوق المغربي للتقاعد والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من جھة ثانیة، بغایة تبادل معطیات منظومة «مسار» المتعلقة بتمدرس التلامیذ والتلمیذات.

 وتھدف ھاتین الاتفاقیتین التي وقعھما كل من رشید بن المختار وزیر التربیة الوطنیة والتكوین المھني و محمد العلوي العبدلاوي مدیر الصندوق المغربي للتقاعد و سعید أحمیدوش المدیر العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى تعزیز المجھودات الحكومیة لتبسیط المساطر الإداریة و تطویر الإدارة الإلكترونیة، وذلك بإعفاء التلامیذ وأولیاءھم من ضرورة التنقل للمؤسسات التعلیمیة لإثبات التمدرس من أجل الاستمرار في الاستفادة من تعویضات الضمان الاجتماعي أو من المعاشات المؤقتة للأیتام والتعویضات العائلیة المقدمة من الصندوق المغربي للتقاعد.

 وبموجب الاتفاقیتین تلتزم الوزارة بإغناء النظام المعلوماتي بإضافة معلومات تتعلق بآباء التلامیذ والتلمیذات واولیاء الأیتام والیتیمات، وبمعالجة لوائح أصحاب المعاشات وأطفالھم المعنیین بعملیة مراقبة حقوقھم في التعویضات والمعاشات. ومن جھتھما یلتزم الصندوقان بتحیین واستثمار المعلومات المتعلقة بأطفال وأیتام أصحاب المعاش المتمدرسین بإضافة القن الأوحد للتلمیذ (ة)، وتطویر الخدمات الإلكترونیة للمنخرطین في الصندوقین.

 و بموازاة مع ذلك، تم التوقیع على اتفاقیتین إجرائیتین مع كل من الأكادیمیة الجھویة للتربیة والتكوین لجھة الرباط سلا زمور زعیر و الأكادیمیة الجھویة للتربیة والتكوین لجھة الغرب شراردة بني حسین،على ان یتم لاحقا التوقیع على اتفاقیات مماثلة مع جمیع الأكادیمیات الجھویة للتربیة و التكوین، من اجل تفعیل المساطر المتعلقة بتبادل المعطیات الخاصة بالتلامیذ والتلمیذات المستھدفین من ھذه العملیة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |