الأحد، 12 أكتوبر، 2014

أخطاء بالجملة في رسالة الوزير بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

بواسطة : tifawt بتاريخ : الأحد, أكتوبر 12, 2014
كثر القيل والقال حول تدهور المستوى التعليمي للتلاميذ المغاربة، وكما تعلمون فالمسؤول الأول في نظر الوزارة هو الأستاذ... لكن، تعالوا لنلقي نظرة خاطفة على رسالة السيد الوزير للمدرسات والمدرسين بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، والتي ينطبق عليها المثل الشعبي: كيبع القرد واضحك على لي شراه...

هذه الرسالة لاحظنا فيها بعض الأخطاء الإملائية والتعبيرية التي لا يمكن قبولها من طرف وزير مدجج بطاقم وزاري لا يستهان به، يبدو أنه لا هو ولا مسؤولوه يفقهون شيئا في أبجديات اللغة العربية التي تعتبر اللغة الرسمية للبلاد...

 اطرح لكم ملاحظاتي ولكم التعليق، وإن كنت مخطأ فقوموني أرجوكم...

  •  أنتم العارفين ، أم أنتم العارفون ...
  •  نقول ذي جودة ، أم ذا جودة ؟؟؟
  •  في نفس الوقت من الأخطاء الشائعة / الصواب هو في الوقت نفسه،،،
  • كفاعلين ، كاف للتشبيه هذا يعني أننا لسنا فاعلين حقا بل أشباه فاعلين،،، كان عليه أن يقول باعتباركم فاعلين ...

هذا غيض من فيض، ونحن لسنا متخصصين في اللغة ولا ندرسها... لكم التعليق يا سادة و يا كرام ... لمن أراد الرسالة كاملة من هنا 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |