الأربعاء، 14 يناير، 2015

فضيحة: العثور على كمية كبيرة من الدقيق الفاسد بالمستودع “السري” بمدرسة ابن جلون بأكادير

بواسطة : tifawt بتاريخ : الأربعاء, يناير 14, 2015
تبعا لما تم نشره يوم أمس على صفحات الجرائد المتعلق بحرمان 9605 تلميذ من حصتهم في الإطعام المدرسي بوصل الصفقة الإطعام الخاصة بالتعليم الابتدائي رقمEXP 13/AGA/2014، لمدة 230 يوما من الإطعام الفعلي على طول الموسم الدراسي، موزعة على 152 وحدة مدرسية.

ونظرا للارتباك الذي عرفته هذه القضية وبعد صدور الخبر إعلاميا لكون الصفقة لم تنجز في وقتها المحدد، تم بعث استفسار للنيابة التعليم بأكادير، من طرف الوزارة الوصية للبحث والتقصي حول هذا الموضوع. وعلمت أكادير 24 أنفو من مصادرها الخاصة أن نيابة التعليم ليلية البارحة وصبيحة اليوم عملت على قدم وساق لإخفاء كمية مهمة من الدقيق الفاسد تقدر قيمته المالية بقيمة 27 مليون سنتيم بالمستودع السري الكائن بمدرسة ابن جلون بأكادير.

 وصبيحة اليوم فوجئ رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية بنيابة أكادير إداوتنان بلجنة افتحاص وزارية من طرف لجنة من المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، التي انتقلت إلى عين المكان على الساعة الحادية عشر صباحا من هذا اليوم وتم ضبط في عين المكان عملية إخفاء الدقيق الفاسد وعينات أخرى تبين أنها غير صالحة للاستهلاك. بالإضافة إلى عدد مهم من الجبن والحليب المجفف تبين أنه غير صالح للاستهلاك لوضعه في قاعة دراسية تفتقر لأبسط شروط المحافظة على سلامة وصحة المنتوجات الغذائية .ولنا عودة لهذا الموضوع بتفصيل.

 أكادير 24 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |