الخميس، 12 فبراير، 2015

اكاديمية سوس ماسة درعة تتدارس مشروع إحداث مؤسسات الإبداع الفني والأدبي

بواسطة : tifawt بتاريخ : الخميس, فبراير 12, 2015
احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الاكاديمية يوم الثلاثاء 10 فبراير 2015 اجتماعا خصص لمناقشة مشروع إحداث مؤسسات الإبداع الفني والأدبي ترأسه السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة وحضره السادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وبعض النيابات وثلة من المفتشين المنسقين الجهويين. وأكد السيد مدير الاكاديمية في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء يندرج في إطار مبدأي التقاسم والتشارك الذي تنهجه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة مع مختلف الفاعلين والمتدخلين في مجال التربية والتكوين.

 وكذا من أجل مناقشة وإبداء الاقتراحات والملاحظات بخصوص مشروع إحداث مؤسسة الإبداع الفني والأدبي تنفيذا للمراسلة الوزارية في الموضوع. كما عرف اللقاء تقديم عرض من لدن رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية قارب من خلاله مفهوم مؤسسة الإبداع الفني والأدبي باعتبارها فضاء خاصا للإبداع في المجال الفني والتربوي والثقافي وتحتضن دروسا نظرية وأنشطة تطبيقية يؤطرها مختصون ومهنيون في مختلف المجالات الفنية. مشيرا أن من بين الأهداف التي يتوخاها إحداث هذه المؤسسات، خلق وتنمية روح الابتكار والإبداع والتجديد والمبادرة لدى المتعلمات والمتعلمين وكذا تطوير منظور متعدد التخصصات الفنية في مجال تنشيط الحياة المدرسية.

وشكل هذا العرض أرضية للنقاش وإبداء الملاحظات والاقتراحات من لدن الحاضرين حول المشروع والتي سيتم رفعها للمصالح المختصة بالوزارة. واختتم اللقاء بتشكيل لجنة ستقوم بزيارة 3 مؤسسات مقترحة وذلك لاختيار واحدة منها تكون مؤهلة لاحتضان مشروع مؤسسة الإبداع الفني والأدبي

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |