الاثنين، 23 فبراير، 2015

الاموي : انسحابنا من الحوار الاجتماعي بسبب عدم رغبة الحكومة في الزيادة في الاجور

بواسطة : tifawt بتاريخ : الاثنين, فبراير 23, 2015
أكد نوبير الأموي الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في تصريح صحفي بأن المركزيات الأكثر تمثيلية انسحبت صباح اليوم من جلسات الحوار الاجتماعي .

 وحول دواعي هذا الانسحاب ،كشف نوبير الأموي أن الحكومة لا ترغب في الزيادة في أجور الموظفين وذلك بحذفها لكل ما يتعلق بمناقشة الزيادة في الأجور داخل لجنة قطاعية .

 وأضاف الأموي بأن الرسالة التي توصلنا بها والتي تدعونا للقاء اليوم لا تتضمن أية إشارة لهذا الموضوع ورغم ذلك يضيف الأموي ،حضرنا في الموعد وحاولنا تغيير جدول الأعمال لكي نضيف إليه نقطة الزيادة في الأجر ،لكن تعنت الحكومة وإصرارها على عدم إدراج هذه النقطة.

أكد الميلودي موخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل على أن المركزيات النقابية فعلا غادرت جلسة الحوار كما الاجتماعي الذي انطلق صباح اليوم ،لكنه أوضح على أن المركزيات لم تنسحب من الحوار لأنها لا ترغب في نهج سياسة المقعد الفارغ وتعطي الفرصة للحكومة لتمرير كل ما تريد.

 وأضاف موخاريق على أن المركزيات غادرت جلسة الحوار الاجتماعي قبل انتهاء أشغاله نظرا لكون الحكومة تصر على رفع نسبة مساهمة الموظفين في صناديق التقاعد وتخفيض نسبة الاستفادة دون الرفع في الأجور . وتساءل موخاريق حول منطق الحكومة الذي يريد تفقير الموظف وإصلاح صندوق التقاعد دون أدنى جهد مادي من طرفها .

 كما أشار هذا الأخير إلى أن المركزيات النقابية اقترحت على الحكومة الرفع في الأجور أو تخفيض الثقل الضريبي على الدخل وذلك حتى يتسنى للموظف والأجير الرفع من مساهمته في صناديق التقاعد ،لكن الحكومة أصرت على رفض مقترحنا ،مما دفع بممثلي المركزيات إلى مغادرة قاعة جلسة الحوار الاجتماعي .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |