الأربعاء، 11 مارس، 2015

تعمميم الأنترنت على مدارس المغرب القروية

بواسطة : tifawt بتاريخ : الأربعاء, مارس 11, 2015
تستعد مجموعة "كوانتيس"(Quantis) الإسبانية، و"نورتيس" المغربية، لإطلاق أكبر عملية لربط مؤسسات التعليم العمومية في العالم القروي بالانترنيت عالي الصبيب.

 وقال كل من أنس الزموي، مدير عام "نورتيس"، وأكيليو أنتونيا، الرئيس التنفيذي لمجموعة كوانتيس، إن هذه العملية ستشمل 4 آلاف مؤسسة تعليمية تتمركز في العالم القروي، وتتم بشراكة مع وزارة التربية والتعليم. وأورد الزموري، في تصريح لهسبريس، أن "هذه العملية ستساعد على فك ما سماه العزلة التكنولوجية عن جل المؤسسات التعليمية في العالم القروي، وستساهم في رفع مستوى التلقين، وتسهيل الولوج إلى المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية. واعتبر مدير عام "نورتيس"، أن من بين الأهداف التي يسعى إليها المشرفون على هذا البرنامج، المساهمة في تطوير التعليم وآليات التلقين، والولوج إلى المحتوى بشكل تفاعلي من طرف التلاميذ وأساتذة التعليم العمومي، على حد سواء.

 وأفاد ذات المسؤول أن "الباقات الإلكترونية التي خصصت لمؤسسات التعليم في العالم القروي، تتميز بصبيب سريع يتراوح ما بين 20 و22 ميغا، ويمكن استغلاله في برامج تفاعلية متعددة" وفق تعبيره. أكيليو أنتونيا، الرئيس التنفيذي لـ "كوانتيس"، أكد لهسبريس بأن "المجموعة الإسبانية لن تتوقف عند تزويد المؤسسات التعليمية بانترنيت "الساتيليت"، بل إنها شرعت فعليا في تسويق خدماتها لفائدة سكان القرى بمجموع التراب المغربي.

 وقال أنتونيا إن "المجموعة تتوفر على خطط لتسويق خدمات أنترنيت جد متطورة، وتتميز بسرعة الصبيب لفائدة كل الأسر القروية الراغبة في الحصول على هذه الخدمة بسعر مناسب، من أجل المساهمة في تعميم الانترنيت على كل القرى المغربية". وتابع المتحدث "بالنسبة للمغرب، انترنيت الأقمار الصناعية يظل هو الحل الوحيد لتعميم خدمة الربط مع الشبكة العنكبوتية في مجموع القرى المغربية" مضيفا "تقنية (انترنيت الساتيليت) تظل الوحيدة التي تمكن من ربط كافة المناطق بأنترنيت ذي الصبيب السريع يزيد عن 20 ميغا في أقصر وقت ممكن". وأوضح المسؤول بأن "ربط أي منزل في أي نقطة في العالم القروي، لا يحتاج سوى لساعتين من العمل، التي يتطلبها تثبيت صحن لاستقبال وإرسال الإشارات من وإلى الأقمار الصناعية، وربط الموديم بأجهزة الحواسيب في المنزل أو المركز الذي يرغب في التزود بهذه الخدمة".

 أنس الزموري قال إن أسعار الاشتراك الشهري في هذه الخدمة تبتدئ من 300 درهم شهريا، وهو ما لم يكن ممكنا في السنوات الماضية، بسبب الغلاء الكبير للربط عبر الأقمار الصناعية". وأشار المدير العام لـ"نورتيس" إلى أن "الأسعار تراجعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وهي ستواصل انخفاضها ،وهو ما سينعكس بشكل طبيعي على أسعارنا النهائية لفائدة الزبناء في القرى" على حد قوله.

هسبريس

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |