الجمعة، 29 مايو، 2015

بلمختار يعاقب أستاذ بسبب مشاركته في برنامج "للا لعروسة"

بواسطة : tifawt بتاريخ : الجمعة, مايو 29, 2015
سادت موجة من الغضب والاستنكار في صفوف أكاديمية التعليم بإقليم طاطا بسبب أستاذ قرر التخلي عن 140 تلميذا في فترة حرجة، بسبب قرب الامتحانات، ليشارك في برنامج “لالة العروسة”.


 وفي الوقت الذي راجت فيه اخبار عن فصل الاستاذ المذكور ، نفى محمد بيهرشان، مدير الثانوية التأهيلية “المنصور الذهبي”، بإقليم طاطا، خبر فصل أستاذ مادة اللغة الإنجليزية أحمد الوردي، بسبب مشاركته في برنامج “لالة العروسة”، الذي يبث على القناة الأولى. وأكد بيهرشان، أن نيابة طاطا قررت معاقبة الأستاذ والاقتطاع من أجرته، بسبب “تغيبه عن العمل من دون عذر”.

 وفي تفاصيل الخبر، كشف مدير الثانوية التأهيلة المنصور الذهبي، أن الأستاذ تقدم بداية أبريل الماضي، بطلب للحصول على رخصة عطلة استثنائية لمدة 17 يوما، ممتدة من 14 أبريل إلى غاية 30 من الشهر نفسه، و”قانونيا يحصل الأساتذة على 10 أيام متقطعة، ولأسباب مقنعة”، يشرح المدير.

 وردت أكاديمية كلميم السمارة بعد توصلها بطلب الأستاذ بالرفض باعتبار أن “سبب التغيب غير مبرر”، خصوصا أن الأمر يتعلق بالمشاركة في مسابقة. ولكن على الرغم من الرفض، قرر الأستاذ المكلف بتدريس تلاميذ الثانوية، التشبث بقراره المتمثل في الانقطاع عن العمل، والسفر إلى الدارالبيضاء لبدأ مرحلة تصوير برنامج “لالة العروسة”.

 وأضاف المدير، أنه بتاريخ 13 أبريل الماضي، أخبرت النيابة بتغيب الأستاذ عن الثانوية التأهيلة، وبعد 48 ساعة تم تسجيل غيابه عن المجال الحضري، ثم في تاريخ 16 أبريل، أرسلت إليه رسالة مضمونة إلى مقر سكناه بشارع مولاي يوسف في مدينة ميسور بجهة فاس بولمان، وهو العنوان المدون في بطاقته الوطنية، قبل أن ترجع الرسالة بتاريخ 28 أبريل، حين رفضت العائلة تسلمها، حسب ما جاء على لسان المدير دائما.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |