الأربعاء، 10 يونيو، 2015

تسريب امتحان الرياضيات علوم تجريبية ساعات قبل الإمتحان

بواسطة : tifawt بتاريخ : الأربعاء, يونيو 10, 2015
يحتشد في هذه الأثناء،عدد من آباء وأولياء التلاميذ أمام مؤسسة المتنبي بأكادير في وقفة احتجاجية على خلفية ما اعتبروه تسريبات أسئلة وأجوبة امتحانات البكالوريا خلال اليوم الثاني.

 وطالب المحتجون، الجهات الوصية بالتدخل لوضع حد لمثل هذه السلوكات التي تسيء لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ، مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق كل من تبت تورطه في هذه العملية. وكانت صفحة تسريبات قد استمرت في تسريب أسئلة امتحان الباكالوريا في اليوم الثاني.

 فبعد لحظات قليلة من انطلاق الحصة المخصصة لمادة الرياضيات والتي بدأت صباحا، نشرت صفحة على الفايسبوك مخصصة في نشر نسخ عن الاختبار المذكور ، لتليه بعد ذلك أجوبة عن الأسئلة التي جاءت فيه. طريقة تسريب الامتحانات تبدو بسيطة، فهي مجرد صور لأوراق الأسئلة التي توزع على المرشحين ، إلا أن الأمر يتطلب أن يتم غض الطرف عن التلميذ الذي يقوم بالعملية من طرف أساتذة الحراسة، خاصة وأن العدد المحدود للتلاميذ داخل كل قاعة يجعل من شبه المستحيل أن يتم إخراج هاتف نقال وتصوير ورقة الامتحان دون أن ينتبه لذلك 3 أساتذة مكلفين بالحراسة.

 إلى ذلك، تتقاطر على الجريدة مكالمات هاتفية من آباء و وأولياء التلاميذ بعدد من أقاليم الجهة، يستنكرون فيها تسريب الامتحانات، وطالبوا بالتحقيق في هذه النازلة المشينة

كما ينتظر أن يتم إلغاء امتحان الباكالوريا على مستوى العلوم التجريبية، في كل المؤسسات التعليمية الثانوية بالمغرب، على إثر التسريبات التي تم إنزالها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ليلة أمس الثلاثاء، وفق ما جاء في أنباء تتدوالها بعض الصفحات "الفايسبوكية". وحسب المصادر ذاتها، فإن التسريبات تم نشرها على نطاق واسع كل أنحاء المغرب، مضيفا أن نفس الأسئلة التي تم تسريبها، هي نفسها التي وجدها المترشحون صباح اليوم الأربعاء في أوراق الامتحان. وتجدر الإشارة إلى أن ثانوية أبو القاسم الزياني بمنطقة ليساسفة بالدار البيضاء عرفت توقفا للامتحانات، بعد هذه التسريبات التي همت مادة الرياضيات، ما أجج احتجاجات خطيرة من طرف المترشحين وعائلاتهم، بسبب هذا التوقيف

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |