الجمعة، 24 يوليو، 2015

إلى الطلبة الأساتذة : حذاري مخطط يستهدفكم !!

بواسطة : tifawt بتاريخ : الجمعة, يوليو 24, 2015
ضرب قوي في مكتسب... صادق مجلس الحكومة يوم الخميس على مشروع مرسوم بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية تقدم به وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

 ويتعلق بمشروع مرسوم رقم 588-15-2 بتغيير المرسوم رقم 854-02-2 الصادر في 8 ذي الحجة 1423 (10 فبراير 2003) بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.


 وينص هذا المشروع على تنظيم مباراة لفائدة المترشحين الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي للتعليم الأولي والتعليم الابتدائي وشهادة التأهيل التربوي للتعليم الثانوي الإعدادي وشهادة التأهيل التربوي للتعليم الثانوي التأهيلي المسلمة من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. وسيتم على إثر النجاح في هذه المباراة التوظيف والتعيين على التوالي في إطار أستاذ التعليم الابتدائي من الدرجة الثانية وأستاذ التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية وأستاذ التعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية.

وسيتم بموجب قرار للسلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية تحديد شروط وكيفيات تنظيم المباريات المذكورة علما بأن مقتضيات هذا المرسوم سيشرع في تطبيقها على خريجي هذه المراكز ابتداء من السنة الدراسية 2015 2016 ، كما يأتي هذا الإجراء في سياق إعداد الحكومة لرؤية استراتيجية لتكوين الأطر التربوية في إطار برنامج تكوين متكامل بين المدارس العليا للأساتذة بقطاع التعليم العالي والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بقطاع التربية الوطنية والتكوين المهني.

كما أن الحكومة عوض أن تقوم بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء الذي يستنزف ميزانية الدولة بشكل مهول ، لم يظهر لها إلا الأستاذ المتدرب الفقير المحتاج المغلوب على أمره ، حيث قامت بتقليص منحته من 2454 درهم إلى 1200 درهم وفق نفس المرسوم .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |