السبت، 21 نوفمبر، 2015

الحكومة: “طلبة مراكز التكوين وقعوا محاضر الالتحاق بصفة “طالب متدرب”

بواسطة : tifawt بتاريخ : السبت, نوفمبر 21, 2015
دعت الحكومة كافة الطلبة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين إلى التحلي بروح الموضوعية والمسؤولية، والعودة فورا إلى المراكز لمواصلة تكوينهم للحصول على شهادة التأهيل، التي ستتيح لهم إمكانية اجتياز مباراة التوظيف، التي تعتبر الآلية الوحيدة للإدماج داخل أسلاك الوظيفة العمومية. 

وأفاد بلاغ لمجلس الحكومة أصدره عقب اجتماعه الأسبوعي، بخصوص احتجاجات الطلبة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، أن الحكومة لن تتوانى عن تطبيق القوانين المعمول بها، معبرا عن رفضه لكل تجاوز للضوابط القانونية التي تنظم سير المرافق العمومية. 

وأوضح البلاغ أن الطلبة المتدربين الذين يتابعون دراستهم حاليا بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين، اجتازوا مباراة ولوج المراكز وهم على علم مسبق بكل التعديلات التي طرأت على الإجراءات والمساطر والمقتضيات القانونية التي تؤطر التكوين والولوج للوظيفة العمومية بالنسبة للأساتذة مع الفصل بين التكوين والتوظيف. 

وأضاف أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قامت بإصدار بلاغ رسمي في هذا الشأن بتاريخ 25 يوليوز 2015 أخبرت بواسطته عامة المواطنين بفحوى هاذين المرسومين وذلك فور المصادقة على تعديلهما من طرف مجلس الحكومة المنعقد بتاريخ 23 يوليوز 2015 .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | |